تابعوا الدنيا حلوة على:

مكافأة قدرها 60 ألف دولار لشقيقان لبنانيين من ميتا

تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
1
اعجاب
اعجاب
0
حب
حب
2

بالرغم من الظروف القاسية التي تواجه اللبنان، لم تقف الظروف السياسيّة ولا الاقتصاديّة حاجزاً أمام إبداع الشباب اللبناني، الذي تجلّى أخيراً بالشابين اللبنانيّين باسم وقاسم بزّون، اللذين نالا من “ميتا”، الشركة الأم لـ”فايسبوك”، 60 ألف دولار أميركيّ تكريماً لجهودهما عقب الكشف عن ثغرات أمنيّة ضمن برنامجها الجديد لحماية بيانات مستخدمي “فايسبوك” من التسريب.

وكانت “ميتا” قد أطلقت البرنامج العام الماضي لتدعو الباحثين إلى مساعدتها في الحدّ من تسريب البيانات، وكان باسم وقاسم من بين الباحثين الأمنيّين، البالغ عددهم 80 باحثاً، الذين اختارتهم “فايسبوك”.

قال باسم بزّون إنّهما يعملان مع “ميتا” منذ سنين عديدة، وقد شكّلا فريقاً من الباحثين الأمنيّين للعمل على اكتشاف الثغرات الأمنيّة. يُسمّى الفريق “Semicolon“، المعروف عالميّاً برصده ما يزيد عن 300 ثغرة أمنية في كبرى الشركات. وقد تمكّن الفريق سابقاً من الإبلاغ عن ثغرات بالغة الخطورة في “فايسبوك”، لعلّ أبرزها ثغرة عطّلت خدمة “مسنجر” في العام 2017، وثغرة تسريب بيانات المعلنين السياسيّين في العام 2020.

ونظراً إلى الصدى الواسع الذي تلقّته هذه الثغرات عالمياً، وتأثيرها وخطورتها، اختارتهما “ميتا” بشكل شخصيّ للمشاركة في برنامج “program private scrapping“، وهو برنامج خاصّ لمكافحة ثغرات تسريب البيانات، بعد أن أصبحت هذه الثغرات أهمّ ما يهدّد الشركة ويعرضها للمساءلة في جميع أنحاء العالم، لا سيّما في أوروبا.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top