تابعوا الدنيا حلوة على:

بائع الماء اليمني على أهم القنوات العالمية

تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
1
اعجاب
اعجاب
1
حب
حب
0

طفل يبيع الماء ويغني في شوارع اليمين الحزين فبتسمت له الدنيا على أوسع أبوابها بسبب صوته الجميل.

الفقر دفع عمرو أحمد للعمل، وربما كان سبباً في تغيير حياته، وبقدر ما العملُ وجعٌ يعاني منه الكثير من أطفال اليمن، فقد كان بالنسبة لهذا الطفل بشرى خير قد تقوده للنجومية .

فعمرو يغني منذ الصباح الباكر وهو يبيع الماء ضمن مدينته المتبعة حتى وثق أحد السائقين غناء عمرو عبر فيديو قصير  بحماسة وشغف لأغنية “حبيبي أنت وينك من زمان” لصلاح الأخفش، فانتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداوله ناشطون وفنانون وإعلاميون.

وشاركت الفنانة السورية أصالة مقطع الفيديو على، معلقة: “ما أحلاك يا روح قلبي ويا أجمل صوت وروح يا بائع الحُبّ وبائع الطّيبة وبائع الفرح، يا إبني عمر بائع الماء مو معقول مو معقول هالجمال”.

وأفردت وسائل إعلام عربية مساحة خاصة للطفل اليمني، في تقارير تناولت شخصيته وصوته وقصته. كما حلّ ضيفًا في برنامج “ترندينغ” على قناة “بي بي سي.

وانعكس الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي لليمنيين، حتى باتت قصة عمرو مصدر حديثهم الأول ونقاشاتهم. ونشرت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان صورة عمرو وكتبت “أرى فيه قوة اليمن وبأسها وعزيمتها ومجدها القادم ومستقبلها الواعد، وروحها وشجنها”.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top