تابعوا الدنيا حلوة على:

الرئيس الأمريكي يتلقى قطعة شوكولاتة من إنتاج شركة أسستها عائلة سورية لاجئة في كندا

الرئيس الأمريكي يتلقى قطعة شوكولاتة من إنتاج شركة أسستها عائلة سورية لاجئة في كندا
تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
9.6K
اعجاب
اعجاب
12.1K
حب
حب
10.9K

تلقى الرئيس الأمريكي جو بايدن هدية مميزة خلال زيارته الرسمية إلى العاصمة الكندية أوتاوا يوم الجمعة 24 مارس/آذار 2023. هذه الهدية عبارة عن قطعة شوكولاتة قدمتها له الزعيمة حزب الخضر الكندي إليزابيث ماي Elizabeth May.

ما يميز قطعة الشوكولاتة هذه أنها من إنتاج شركة السلام بالشوكولاتة Peace by Chocolate، وهي شركة أسستها عائلة سورية لاجئة في مقاطعة نوفا سكوشا الكندية.

قام بتأسيس هذه الشركة رجل سوري يدعى طارق حداد، الذي هرب مع عائلته من دمشق إثر تعرض مصنع الشوكولاته الذي يملكه للقصف في عام 2012.

وصل طارق وأفراد عائلته إلى كندا في عام 2015 واستقروا فيها، وبمساعدة المجتمع المحلي، تمكن من تأسيس شركة السلام بالشوكولاتة.

تنتج الشركة الآن أكثر من 250 منتجاً من منتجات الشوكولاتة، التي تجمع بين النكهات السورية والكندية، أدى هذا النجاح الكبير إلى ظهور عائلة طارق حداد في وسائل الإعلام العالمية، حيث اعتبرها الكثيرون مثالاً على اندماج اللاجئين في المجتمعات التي لجأوا إليها.

Peace by Chocolate

قصة هذه العائلة ألهمت مجموعة من الفنانين السوريين والكنديين لإنتاج فيلم بعنوان “السلام بالشوكولاتة“، وهو العمل الفني الأخير الذي شارك فيه المخرج السوري الشهير حاتم علي كممثل قبل وفاته إلى جانب الفنانة السورية يارا صبري ومجموعة من الممثلين السوريين الكنديين.

بوستر فيلم السلام بالشوكولاته
بوستر فيلم السلام بالشوكولاته

طارق حداد شعر بالفخر الكبير لأن ماي اختارت قطعة شوكولاتة من إنتاج شركته لتقديمها للرئيس الأمريكي جو بايدن، وكتب على موقع التواصل الاجتماعي لينكد إن: “يا لها من لحظة رائعة، ليس فقط بالنسبة لنا، ولكن للأشخاص الذين يؤمنون بمهمتنا. نحن فخورون جداً بأن نكون قصة كندية! شكرًا لكِ”.

اقرأ أيضاً: السلام بالشوكولاتة .. فيلم يجسد قصة نجاح عائلة سورية لاجئة في كندا

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top