تابعوا الدنيا حلوة على:

يارا أبو الجدايل .. رمز للتميز والإنجاز في ألعاب القوى السعودية

يارا أبو الجدايل
تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
8.5K
اعجاب
اعجاب
9.6K
حب
حب
9.5K

في عالم الرياضة، هناك أسماء تترك بصمة لا تنسى وتصبح مصدر إلهام وفخر للأجيال القادمة. من بين هذه الأسماء، العداءة السعودية يارا أبو الجدايل، التي حققت إنجازات متميزة في سباقات السرعة، ومثلت بلدها في بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت بالعاصمة الهنغارية بودابست في شهر أغسطس/آب 2023.

ولدت يارا في 20 يناير 2000، وبدأت مشوارها الرياضي في سن مبكرة، وقد شاركت في العديد من البطولات المحلية والإقليمية والدولية، وأظهرت موهبة وإمكانات كبيرة في سباقات السرعة، خصوصاً في سباقات 100 متر و 200 متر و 400 متر. تتدرب يارا تحت إشراف المدرب السعودي حمدان البيشي، الذي ساهم بشكلٍ كبير في تطوير مهاراتها وقدراتها البدنية والذهنية.

المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى في بودابست 2023 هو من أبرز إنجازات يارا، جاءت مشاركتها هذه بعد أن حققت الرقم المؤهل في سباق 100 متر، وهو 11.15 ثانية، في بطولة غرب آسيا التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة في شهر أبريل 2023. وهي المرة الأولى التي تشارك فيها عداءة سعودية في هذه البطولة العالمية، التي تجمع أفضل العدائين والعداءات في العالم.

اكتسبت يارا خبرة وثقة من خلال منافسة نخبة الرياضيين في ألعاب القوى. وقالت حين تأهلت لبطولة العالم: “أنا سعيدة جداً بتأهلي لبطولة العالم، هذا حلم تحقق لي، وأشكر الله على هذه النعمة، وأشكر أيضاً مدربي وأسرتي وزميلاتي وكل من ساندني ودعمني في مسيرتي الرياضية. أتمنى أن أقدم أفضل ما لدي في البطولة، وأن أرفع اسم بلدي السعودية عالياً، وأن أكون قدوة لكل فتاة تحب الرياضة وتطمح لتحقيق أهدافها”.

تلقت يارا التهنئة والتشجيع من اتحاد ألعاب القوى السعودي، الذي قدم لها كل الدعم والمساندة للتألق في بطولة العالم. وعندما تأهلت للبطولة، نشر الاتحاد بياناً رسمياً جاء فيه: “نبارك للعداءة يارا أبو الجدايل تأهلها لبطولة العالم لألعاب القوى، ونفخر بها كونها أول عداءة سعودية تحقق هذا الإنجاز، ونتمنى لها التوفيق والنجاح في البطولة، ونؤكد أننا نقف خلفها وندعمها بكل ما نملك من إمكانيات وخبرات، ونأمل أن تكون سفيرة للرياضة السعودية في العالم”.


تمثل يارا أبو الجدايل رمزاً للتميز والإنجاز في ألعاب القوى السعودية، وتعكس النهضة والتطور الذي تشهده الرياضة النسائية في المملكة، حيث ازدادت مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية، وحققت إنجازات ملفتة على المستويات الإقليمية والدولية. تعد يارا مثالاً يحتذى به للفتيات اللواتي يرغبن في ممارسة الرياضة وتحقيق أحلامهن والمساهمة في رفعة ومجد وطنهن.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top