تابعوا الدنيا حلوة على:

الناشطة الأردنية هديل عبد العزيز تحصل على جائزة المرأة الشجاعة

هديل عبد العزيز
تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
7.2K
اعجاب
اعجاب
7.7K
حب
حب
8.6K

حصلت الناشطة الأردنية في مجال حقوق الإنسان هديل عبد العزيز على جائزة المرأة الشجاعة الدولية (IWOC) من قبل وزارة الخارجية الأمريكية عام 2023. وتم تكريمها في حفل أقيم بالبيت الأبيض حضره وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين وزوجة الرئيس الأمريكي جيل بايدن.

هديل هي المؤسسة والمديرة التنفيذية لمركز العدالة للمساعدة القانونية (JCLA)، الذي يقدم خدمات قانونية ومساعدة للمجتمعات المهمشة في الأردن.

قامت هديل بتأسيس مركز العدالة للمساعدة القانونية في عام 2008، يقدم هذا المركز المساعدة القانونية للمجتمعات المهمشة في الأردن، ويشرف على 16 مكتب استشارات قانونية موزع في جميع أنحاء الأردن، تقدم هذه المكاتب خدمات قانونية لآلاف الفقراء والمهمشين كل عام.

هديل تعتبر مدافعة قوية عن حقوق اللاجئين والمهاجرين وضحايا العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي. وعملت على تعزيز وصول جميع الأردنيين إلى العدالة، بغض النظر عن وضعهم الاجتماعي والاقتصادي.

في خطاب قبولها للجائزة الدولية للمرأة الشجاعة، قالت هديل: “يشرفني أن أحصل على هذه الجائزة نيابة عن كل النساء الشجاعات اللواتي يناضلن من أجل حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم. يجب أن نستمر في الدفاع عن العدالة والمساواة، حتى في مواجهة الشدائد”.

كان لعمل هديل تأثير كبير على حياة الكثير من الناس في الأردن. لقد ساعدت في تحسين الوصول إلى العدالة في المجتمعات المهمشة، وزادت الوعي بقضايا حقوق الإنسان المهمة. إنها مصدر إلهام حقيقي، وعملها يعتبر مثالاً حقيقياً على قوة الشجاعة والتصميم.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top