تابعوا الدنيا حلوة على:

نورا أبو ناب … أول فلسطينية تتوج بطلة آسيا في رياضة الكيك بوكسينغ

نورا أبو ناب
تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
12.5K
اعجاب
اعجاب
11.1K
حب
حب
11.1K

دخلت الملاكمة الفلسطينية نورا أبو ناب التاريخ بعد أن أصبحت أول فلسطينية تفوز بميدالية ذهبية في بطولة الكيك بوكسينغ الآسيوية 2022 التي أقيمت في العاصمة التايلاندية بانكوك.

تمكنت نورا من التغلب على منافستها من أوزبكستان في المباراة النهائية بوزن 60 كغ، ونالت تصفيق وإعجاب الجمهور وزملائها والمنافسين.

بدأت نورا البالغة من العمر 23 عاماً ممارسة رياضة الكيك بوكسينغ وهي في الخامسة عشرة من عمرها في مسقط رأسها بمدينة رام الله، حيث تدربت في مركز شباب البيرة تحت إشراف المدرب جمال السعدي. وقالت إن الكيك بوكسينغ ساعدها في التغلب على العديد من التحديات والعقبات في حياتها، خاصة كونها فلسطينية وتعيش في منطقة مهمشة.

تقول نورا: “أحب الكيك بوكسينغ لأنه يمنحني القوة والثقة والشجاعة. كما أنه يعلمني الانضباط والاحترام والدفاع عن النفس. أريد أن ألهم الفتيات والنساء الفلسطينيات الأخريات لتحقيق أحلامهن وشغفهن، بغض النظر عن الصعوبات التي يواجهنها”.

شاركت نورا في العديد من البطولات المحلية والدولية وحصلت على العديد من الميداليات والجوائز. وقالت إن هدفها النهائي هو تمثيل فلسطين في الألعاب الأولمبية ورفع العلم الفلسطيني على المسرح العالمي.

وأضافت: “أنا فخورة بكوني فلسطينية وأن أظهر للعالم أننا لسنا مجرد ضحايا حرب وعنف، بل أبطال أيضاً. أهدي هذا الإنجاز لشعبي وعائلتي ومدربي وبلدي”.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top