تابعوا الدنيا حلوة على:

من طالب إلى معيد إنجاز سوري كبير في ألمانيا

تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
1.4K
اعجاب
اعجاب
1.9K
حب
حب
4K

من الطبيعي أن نجد طالب يحصل على قبول جامعي في ألمانيا ولكن أن تتحول من طالب إلى معيد هذا إنجاز يستحق الاحتفاء، هذه قصة السوري ميشيل وسوف الذي حصل على قبول جامعي في جامعة HAWK وتخرج بمعدل 1.0، وهو مُعيد بنفس الجامعة. يعمل في مكتب للهندسة المعماريّة في مدينة هانوفر.


متطوّع بمنظّمة حكوميّة تقوم بنشاطات تخص اللّاجئين للاندماج في المجتمع.
فاز بمسابقة أفضل تصميم في كليّة العمارة في ألمانيا وفور إعلان النّتيجة تمت طباعة تصميمه ونشره على بطاقات تعريفيّة خاصّة بالجّامعة.
فاز بأكثر من مسابقة، إضافة إلى فوزه بالمرتبة الأولى في “مسابقة الرسامين” التي دعت إليها مجلة الفن على الانستغرام، وصدر لهُ كتاب مصوَّر بالاشتراك مع مصوِّر روسي بعنوان “خطوة إلى الحلم” يركّز فيه على تجاربهِ.

ميشيل من مواليد 1996 سوريا اكتسب العلم من مدارسها حتى حصل على البكلوريا في عام 2014 ليدرس الهندسة المعمارية بجامعة تشرين لحين حصولة على فيزا دراسية وليصل إلى ألمانيا في بداية عام ٢٠١٥ وفور وصوله وضع هدف تحقيق حلمه في دراسة الهندسة المعمارية حتى يصل إلى العالمية وحصل ميشيل على مستوى عالي باللغة الألمانية وفي زمن قصير جدا وخلال دراسته للغة تمكن من حجز مقعد كمستمع في جامعة هانوفر ذات المستوى العلمي العالي وكذلك بدأ بإتباع دورات تدريب مهني وكل ذلك ليكون جدير بدخول الجامعة والتفوق وليتحقق له ما يريد وليحجز له مكان في جامعة HAWK Hildesheim ورغم صعوبة الدراسة ودقتها يصل إلى النهاية بخطوات سريعة ويتخرج في عام 2020 بمعدل عالي سمح له بإكمال دراسة الماجستير بنفس الجامعة وتتاح له الفرصة للعمل كمعيد وتخرج من الماجستير في عام 2022 بها وهذه الفرصة لا تعطى إلا لمن اثبت مقدرته وموهبته العالية والشاملة في الرسم الحر والاسكيتشات وكذلك في الإظهار المعماري بالإضافة إلى موهبة التصوير الضوئي ليكون ميشيل مثال للشباب العربي المتفوق في ألمانيا.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top