تابعوا الدنيا حلوة على:

ملياردير يتبرع بشركته التي تبلغ قيمتها ٣ مليارات من أجل البيئة

تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
258
اعجاب
اعجاب
591
حب
حب
301

نقل مؤسس العلامة التجارية العالمية للملابس والمعدات الخارجية “باتاجونيا” ، إيفون شوينارد ، إدارة الشركة التي اساسها منذ حوالي 50 عامًا ، وخصص جميع أرباح الشركة للمشاريع والمنظمات التي ستحمي الأراضي البرية والتنوع البيولوجي وتحارب أزمة المناخ.

تبلغ قيمة الشركة حوالي 3 مليارات دولار.

وقال شوينارد في بيان نشر على موقع الشركة: “كنا بحاجة إلى إيجاد طريقة لوضع المزيد من الأموال في مكافحة الأزمة مع الحفاظ على فاعلية قيم الشركة”.

وقال شوينارد لصحيفة نيويورك تايمز: “نأمل أن يؤثر هذا على شكل جديد من أشكال الرأسمالية التي لا ينتهي بها المطاف بعدد قليل من الأغنياء ومجموعة من الفقراء”.

تتوقع باتاغونيا أن تتبرع بحوالي 100 مليون دولار سنويًا اعتمادًا على ارباح الشركة، يقتصر عمل الشركة الآن على صناعة الملابس الخارجية الجديدة والمستعملة ، ومعدات الأنشطة الخارجية مثل التخييم وصيد الأسماك والتسلق والأطعمة والمشروبات المصنوعة من مصادر مستدامة.

سيستمر رايان جيلرت في العمل كرئيس تنفيذي لشركة باتاغونيا، وستظل عائلة شوينارد في مجلس إدارة باتاغونيا في أعقاب الاستراتيجية الخيرية الموسعة لصانع الملابس.

بعد إبلاغ موظفيها يوم الأربعاء بهذه الخطوة ، قامت الشركة بتحديث موقعها على الإنترنت لتعلن أن “الأرض هي الآن المساهم الوحيد لدينا”.

 

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top