تابعوا الدنيا حلوة على:

“مطعم الحب” في تونس: عطاء لمحتاجين بلا مأوى

تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
7.4K
اعجاب
اعجاب
7.4K
حب
حب
7.8K

في العاصمة التونسية، يعيش أناس بلا مأوى لهم ولا عائلة تحتضنهم، تركهم الزمان والمكان وحيدين في الشوارع، لكن هناك من لم ينسوهم وأراد أن يدفئوا قلوبهم بالحب والعطاء. هم شباب جمعية “متحدون من أجل الإنسانية” التونسية، الذين يقدمون منذ 8 سنوات وجبات غذائية للمحتاجين كل يوم.

لم يكتف هؤلاء الشباب بالطهي في منازلهم، بل فتحوا مطعماً خاصاً بهذا الغرض الإنساني، يسمونه “مطعم الحب”، لأنه يعبر عن حبهم للخير والتضامن. في هذا المطعم، تتجلى روح التطوع والإبداع، فريق يحضر أطباقاً متنوعة وشهية، وآخرون يوزعونها على المستحقين بابتسامة وكلمة طيبة.

المطعم ليس مخصصاً للمحتاجين فقط، بل يأتي زبائن آخرون إليه لتذوق طعامه اللذيذ، ويدفعون ثمنها على أمل أن تساهم أرباح المطعم في تمويله لتوفير الطعام لمن هم في حاجة. فالمطعم يخصص كل أرباحه للعمل الإنساني، ويشجع الناس على المشاركة في هذه المبادرة الرائعة.

ما يجعل هذه القصة مؤثرة حقاً، هو أن الشباب لم يكتفوا بإطعام فاقدي المأوى، بل أصبحوا أصدقاء لهم وأفراداً من عائلتهم. فهم يزورونهم كل يوم، ويستمعون إلى قصصهم وآلامهم، ويحاولون مساعدتهم على تغيير حياتهم نحو الأفضل. الجمعية تساعدهم على استخراج وثائقهم الرسمية، وتدبر لهم أماكن إقامة، وتبحث لهم عن فرص عمل.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top