تابعوا الدنيا حلوة على:

لوحة لامرأة محجبة ستعرض في مبنى الكونغرس الأمريكي لمدة عام كامل

تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
0
اعجاب
اعجاب
0
حب
حب
0

تم اختيار لوحة قامت برسمها فتاة أمريكية من أصل عربي تدعى سالي المقلاني لتعرض في مبنى الكونغرس الأمريكي لمدة عام كامل.

اللوحة تجسد فتاة مسلمة محجبة ومكتوب عليها عبارة باللغة العربية هي “حجابي يجعلني قويّة”.

تم اختيار اللوحة بعد فوزها بمسابقة الكونغرس الفنية سنة 2022 في منطقة بنيويورك.

سالي المقلاني هي إحدى الطالبات في مدرسة ثانوية للفنون بولاية نيويورك الأمريكية.

في تعليقها على خبر اختيار هذه اللوحة، قامت ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، وهي النائبة في الكونغرس التي اختارت هذه اللوحة، بنشر بوست على انستغرام تحدثت فيه عن سبب اختيارها هذه اللوحة، وذلك لأنها تمثل رسالة ضد خطاب الكراهية والتمييز بحق النساء المسلمات المحجبات، كما أنها ستكون رسالة دعم وتضامن موجهة إلى كل شابة مسلمة محجبة.

وأكدت النائبة أن اللوحة مميزة كونها تظهر فتاة محجبة بمظهر القوة، هذا على عكس الصورة النمطية التي ترتبط بالمرأة المسلمة المحجبة. بالإضافة إلى ذلك، تبدو اللوحة جميلة بفضل أختيار الألوان التي تجعلها تعبر عن فن جميل.

في حديث لوسائل إعلام بعد اختيار لوحتها، قالت الطالبة سالي المقلاني أنها من خلال هذا العمل الفني تأمل في أن تشعر كل فتاة محجبة بالثقة والراحة مع حجابها، فهو يمثل الحماية والقوة لها في المجتمع.

وكان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) قد توجه عبر موقع تويتر بالشكر إلى النائبة كورتيز لأنها اختارت هذه اللوحة، وكتب في تغريدة: “شكرا على اختيارك لهذا العمل الفني كي يتم عرضه في الكونغرس، وألف مبروك لسالي المقلاني على هذا الإنجاز الرائع! نحن فخورون جداً ومتحمسون”.

 


يذكر أن الكونغرس الأمريكي ينظم في كل سنة مسابقات في عدة أماكن، حيث يختار أعضاؤه لوحات فنية ليتم عرضها في مبنى الكابيتول بالعاصمة الأمريكية واشنطن لمدة سنة.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top