تابعوا الدنيا حلوة على:

عراقي يصل مكة المكرمة للحج سيراً على الأقدام من بريطانيا

تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
0
اعجاب
اعجاب
0
حب
حب
0

غادر العراقي آدم محمد منزله في بريطانيا برحلة نحو مكة المكرمة لأداء فريضة الحج، لكن ليس بالسيارة أو الحافلة أو الطائرة أو السفينة، بل سيراً على الأقدام.

بدأت رحلته في شهر أغسطس/آب 2021 سيراً على الأقدام من بريطانيا وصلاً إلى مكة المكرمة، ووصل في الوقت المناسب قبل بدأ موسم الحج بعدة أيام، بعد أن مر بعدد كبير من دول العالم.

آدم يصطحب معه عربة صغيرة مزودة بعجلات وخلية طاقة شمسية لحمل أغراضه الضرورية وبعض الطعام والماء الذي يشتريه من الأماكن التي يصل إليها وشحن هاتفه المحمول.

وعن سبب قراره السفر إلى مكة المكرمة سيراً على الأقدام، قال آدم في لقاء مع موقع الجزيرة نت أثناء مروره بمدينة إسطنبول التركية: “بعد فرض منع التجول بسبب وباء كورونا، انشغلت في قراءة القرآن وفهم معانيه، وبعد سنة ونصف من دراسة القرآن، استيقظت ذات صباح من نومي وشعرت بشيء في صدري يدعوني لأن اذهب للحج سيراً على الأقدام”.

وأضاف قائلاً: “في بداية الأمر، شعرت أن الفكرة جنونية وأردت أن أتجاهلها، لكنها لم تذهب من بالي، كانت كالبركان في صدري”.

بمجرد اتخاذ قرار السفر لمكة سيراً على الأقدام، قام آدم بصناعة عربة مزودة بعجلات ولوح طاقة شمسية، تم إنتاج العربة في ورشة بريطانية، وأشار إلى أن صاحب الورشة رفض أن يتقاضى ثمن العربة كونه سيذهب بها للحج.

في طريقه إلى مكة، لم يتعرض آدم لأي مضايقات من أحد، فقط الشرطة المحلية في كل بلد تقوم بإيقافه أحياناً ليستفسروا عن وضعه، وأشار إلى أن الكثير من الناس قدموا له المساعدة على طول الطريق رغم أنه لم يطلب ذلك، وأكد أن ما يفعله فقط في سبيل الله وليس لتحطيم أي رقم قياسي أو بغرض الشهرة.

آدم شخص معتاد على السفر، تقول ابنته في حديث لموقع الجزيرة نت أنه مغامر ويحب السفر كثيراً، وأن العائلة تملك منزلاً متنقلاً منذ عام 2010، وأنهم معتادين على السفر فيه إلى عدة دول في كل صيف.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top