تابعوا الدنيا حلوة على:

أبل تحتفي بهاكر جزائري اكتشف ثغرتين في أنظمتها

عبد القادر معز
تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
3
اعجاب
اعجاب
2
حب
حب
5

تُصدر شركة أبل الأمريكية كل فترة قائمة تعرف باسم “حائط التشريف”، وذلك لتكريم الأشخاص الذين ساعدوا في تأمين أنظمتها وكشف الثغرات والتهديدات السيبرانية، وقد تصدر اسم الهاكر الجزائري عبد القادر معز القائمة التي صدرت في شهر يوليو 2022.

يظهر اسم الهاكر الجزائري عبد القادر معز في حائط التشريف لشهر يوليو مرتين، ما يعني أنه تمكن مرتين من مساعدة الشركة على كشف الثغرات الأمنية وسدها.

كتب عبد القادر معز على صفحته في فيسبوك: “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات حققت اليوم أحد أفضل الإنجازات خلال مسيرتي والتي سأفتخر بها لأنني استطعت فعلها مرتين”.

وأضاف: “بعد محاولات كثيرة مني وإرسال ثغرات مختلفة، تم إضافة اسمي إلى حائط شرف شركة أبل، وما يجعل هذا الإنجاز أفضل أنني استطعت تحقيقه مرتين وليس مرة واحدة فقط حيث تمت إضافة اسمي مرتين خلال شهر واحد فقط”.

على المنشور الذي كتبه، انهالت التعليقات المهنئة والمباركة من قبل أصدقائه ومتابعيه على فيسبوك، ومعظم الناس أجمعوا على أن ما فعله يشكل فخراً للجزائر، وأنه مثال يحتذى به للشباب الطموحين الذين يمكن أن ينجحوا في حياتهم.

تعتبر الثغرات الأمنية خطيرة للغاية لأنها يمكن أن تساعد مجرمي الإنترنت والقراصنة على اختراق الأنظمة والأجهزة المختلفة، لهذا السبب، تقدم الشركات مكافآت مالية للأشخاص الذين يساعدونها على كشف الثغرات وسدها، كما تحتفي بهم وتكرمهم دائماً.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top