تابعوا الدنيا حلوة على:

طفل مصاب بالتوحد يبني أكبر مجسم ليغو لسفينة التايتانيك

تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
0
اعجاب
اعجاب
0
حب
حب
1

غيرت مكعبات الليغو حياة العديد من الأطفال، بالنسبة للصبي برينجار كارل بيغايسون Brynjar Karl Bigisson الذي يبلغ من العمر 17 عاماً اليوم، كانت مكعبات الليغو لعبته المفضلة في سن العاشرة، حين حقق إنجازاً عالمياً.
قام هذا الفتى من مدينة ريكيافيك عاصمة آيسلندا ببناء أكبر نسخة طبق الأصل من سفينة التايتانيك في العالم، استغرق العمل على هذه النسخة 11 شهراً استعمل فيها حوالي 56 ألف قطعة ليغو.
تم تشخيص إصابة برينجار بمرض التوحد عندما كان في الخامسة من عمره، على الرغم من أنه لا يعاني من مشاكل في التواصل الآن.

في تصريح لموقع “بوريد باندا” (Bored Panda)، قال برينجار: “لقد كانت الليغو جزءاً مهماً من حياتي منذ سن مبكرة جداً. بسبب ضعف مهاراتي الاجتماعية وقدرتي على التواصل، كنت دائماً لوحدي، لذلك أصبحت مكعبات الليغو أفضل صديق لي”.

كان مصدر إلهامه لبناء نسخة طبق الأصل لسفينة تيتانيك هو زيارة “ليغو لاند” (LEGOLAND) في الدنمارك. حيث شاهد نماذج ليغو عملاقة، وكانت تجربة رائعة بالنسبة له، بالإضافة إلى عشقه للسفن، حينها عرف ما يجب عليه فعله.

لكنه احتاج إلى المساعدة. وأوضح قائلاً: “من الواضح أنني لن أبني نموذج يبلغ طوله 7 أمتار بنفسي، كنت بحاجة إلى إقناع بعض الأشخاص المهمين في حياتي لمساعدتي”، “جدي لولي ساعدني في إنشاء مخططات سفينة التايتانيك”.
وأضاف قائلاً: “ساعدتني والدتي في إنشاء صفحة تمويل جماعي، وتمكنت من جمع الأموال التي احتجت إليها لشراء مكعبات الليغو. كما عُرضت عليّ مساحة في مستودع لبناء النموذج، كنت آتي كل يوم بعد المدرسة للمستودع وأعمل لـ 3 إلى 4 ساعات لمدة 11 شهراً حتى أنهيت أخيراً إنشاء نموذج التايتانيك الخاص بي”.

الآن، يعمل برينجار على مجسم لسفينة أخرى، وقال إنه يحلم أن يصبح قبطاناً في يوم من الأيام. وقد أصبحت قصته مصدر إلهام للأطفال والآباء الآخرين الذين يعانون من التوحد.

يتحدث برينجار عن مرض التوحد بقوله: “نحن نعلم أنه إذا سُمح لك بتطوير مهاراتك، يمكنك أن تصبح أقوى. لقد أتيحت لي هذه الفرصة واليوم يمكنني فعل أي شيء إذا ركزت عليه. هذه الرسالة مهمة بالنسبة لي وأرغب في توصيلها”.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top