تابعوا الدنيا حلوة على:

افتتاح أول شاطئ للأشخاص المكفوفين في مصر

افتتاح أول شاطئ للأشخاص المكفوفين في مصر
تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
0
اعجاب
اعجاب
0
حب
حب
1

خصصت محافظة الإسكندرية المصرية مساحة في أحد الشواطئ المطلة على البحر الأبيض المتوسط لتكون شاطئاً مخصصاً للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر، وذلك لإتاحة الفرصة لهؤلاء بأن يستمتعوا بمياه البحر مثلهم مثل أفراد المجتمع الأخرين.

يتضمن هذا الشاطئ فتحة دخول تسمح للشخص المفقود المكفوف بأن يصل لمياه البحر ثم يبدأ السباحة، مع ضمان عدم تعرضه لأي خطر بفضل وجود مسارات محددة. تجعله على أعماق أمنه في المياه.

يعمل على الشاطئ مجموعة الخبراء في مجال الإنقاذ لتأمين إنقاذهم في حال تعرضهم لأي مخاطر.

أكد أحد المسؤولين الحكوميين أن المسارات التي تم وضعها في الشاطئ تساعد المكفوفين على السباحة بأمان دون الحاجة إلى أي أحد يرافقهم. وأشار المسؤول الحكومي إلى أن هذا الشاطئ ليس فقط للأشخاص المكفوفين. بل لمن يعانون من ضعفٍ في البصر. لأن هؤلاء الأشخاص لا يستطيعون في العادة أن يسبحوا في البحر دون وجود مرافق يحميهم من الغرق. ما يجعل الكثيرين منهم غير قادرين على الذهاب للبحر والاستمتاع.

مع توفر هذا الشاطئ، أصبح بإمكان المكفوفين وضعاف البصر الاستمتاع كغيرهم على الشاطئ.

الكثير من الأشخاص الذين ارتادوا هذا الشاطئ عبروا عن شعورهم بالمتعة والسعادة الغامرة عند تجربة السباحة. بعضهم تحدث عن تجربته وقال إنها المرة الأولى التي يسبح فيها خلال حياته.

لمزيد من الأمان، يتم وضع صفارة معلقة في رقبة كل شخص ينزل البحر، وإذا شعر بأي خطر أو واجه أي مشكلة أثناء السباحة، يمكنه ببساطة أن يصفر ليأتيه المنقذون على الفور.

هذا الشاطئ ليس للأشخاص فاقدي البصر وضعاف البصر المصريين فقط. بل يمكن أيضاً أن يأتي السياح الأجانب إليه أيضاً.

أكدت محافظة الإسكندرية أن شاطئ المكفوفين هذا هو جزء من شاطئ أكبر تم افتتاحه في العام الماضي لذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعانون من إعاقات حركية.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top