تابعوا الدنيا حلوة على:

شاب يمني يبتكر نموذجاً لفندق طائر يحلق بالسماء لعدة سنوات

تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
0
اعجاب
اعجاب
1
حب
حب
0

تمكن شاب يمني يدعى هاشم الغيلي Hashem Al-Ghaili من إبهار العالم بالأفكار والمشاريع التي يطرحها، هذه الأفكار يعرضها على شكل فيديوهات في صفحته على الفيسبوك التي يتابعها أكثر من 33 مليون شخص من كل أنحاء العالم.

معظم الأفكار التي يطرحها هي أفكار مبتكرة تساعد في حل مشاكل نواجهها أو تحقق مزيدا من الرفاهية للبشر.

أخر مشاريع الشاب المقترحة هو إنشاء فندق سياحي يطير في الهواء لعدة سنوات، وفيه الكثير من الخدمات وأماكن الترفيه كالحدائق والمحلات التجارية والمسابح وغيرها.

يقترح الشاب استخدام مفاعل نووي صغير لتوليد الطاقة الكهربائية  اللازمة للفندق الطائر، على غرار حاملات الطائرات الأمريكية والغواصات التي تعمل بالطاقة النووية.

لتوضيح فكرة مشروعه، نشر الغيلي مقطع فيديو مصمم ببرامج ثلاثية الأبعاد، يوضح الفيديو شكل الفندق وحجمه الذي يتسع لحوالي 5 آلاف زائر، ويمكنه أن يبقى طائراً في الجو لعدة سنوات بفضل 20 محرك تعمل بالطاقة الكهربائية التي يتم توليدها من مفاعل نووي صغير.

الكثير ممن شاهدوا الفيديو قالو إنه يمثل ثورة في مجال السياحة لم يسبق لها مثيل.

إنه ليس مجرد فندق، إنه عبارة عن مدينة متكاملة تطفو في الهواء وفيها كل الخدمات التي ستجدها في أي مدينة على الأرض، من أماكن التسوق إلى المطاعم والمسارح والصالات الرياضية، وصولاً للمسابح وغيرها من وسائل الترفيه.

على الرغم من كونه مشروعاً ثورياً ومثيراً للاهتمام، لا نعرف ما إذا كان سيرى النور على أرض الواقع، مثل هذا الفندق يحتاج إلى موارد كثيرة وتكلفة تقدر بعدة مليارات من الدولارات، لذا يجب دراسة جدوى المشروع الاقتصادية بعناية قبل تنفيذه.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top