تابعوا الدنيا حلوة على:

ستيفاني ويارا .. فتاتين تحققان حلمهما بالتحليق بين السحاب

ستيفاني ويارا .. فتاتين تحققان حلمهما بالتحليق بين السحاب
تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
1
اعجاب
اعجاب
0
حب
حب
0

ستيفاني حلو ويارا درويش فتاتان لبنانيتان تمكنتا من تحقيق حلمهما بدراسة الطيران وقيادة طائرات الركاب لدى شركة طيران الشرق الأوسط (Middle East Airlines).

ستيفاني عاشت جو الطيران منذ أن كانت صغيرة، فوالدها كان كابتن طائرة، لذلك، أرادت أن تقتدي بوالدها، فدرست الطيران، وهي منذ سنتين تعمل كابتن طائرة.

يارا كانت تدرس الجامعة كأي طالبة، وفي السنة الثانية، تقدمت بطلب للعمل في شركة طيران الشرق الأوسط كمضيفة طيران، ثم بعد أربع سنوات، قررت التقدم على برنامج التدريب لتصبح كابتن طائرة في نفس الشركة.

درست ستيفاني ويارا الطيران في واحدة من أفضل مدارس الطيران في إسبانيا لمدة حوالي 8 أشهر، حيث تعلمتا قيادة الطائرات الصغيرة، ثم تدرجتا إلى تعلم قيادة الطائرات التجارية الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك، تعلمتا أشياء ضرورية وهامة تخص الطيران مثل الطقس والإحداثيات والخرائط وخطوط سير الرحلات الجوية.

تعلمت ستيفاني ويارا كل ما يخص الطائرات التجارية، وتدربتا لفترة طويلة، ثم خضعت كل منهما لامتحانات الفيزياء والرياضيات والذكاء والميكانيك، كما خضعتا لامتحان التحدث باللغة الإنجليزية.

بذلك أصبحتا جاهزتين جاهزتان للمقابلات في شركة طيران الشرق الأوسط، وبعد اجتياز المقابلات، بدأت ستيفاني ويارا تتدربان على قيادة طائرات إيرباص التابعة للشركة، حيث خضعتا لتدريب في غرفة المحاكاة، ثم شاركتا في 20 رحلة جوية تجريبية تحت إشراف طيارين خبراء، وأخيراً، خضعتا لفحص شامل للقبول ككابتن طائرة.

تنصح ستيفاني ويارا أي فتاة تملك الرغبة في أن تصبح كابتن طائرة أو مضيفة طيران بأن تسعى لتحقيق هذه الرغبة، على الرغم من المصاعب والحاجة إلى جهد كبير من أجل الوصول لهذا المستوى.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top