تابعوا الدنيا حلوة على:

نادي ريال مدريد يبحث عن طفل مغربي لتبنيه بعد الزلزال

نادي ريال مدريد يبحث عن طفل مغربي لتبنيه بعد الزلزال
تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
7.4K
اعجاب
اعجاب
9.5K
حب
حب
9.8K

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عزمه تبني طفل مغربي فقد عائلته في الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب. وقال النادي إنه تأثر كثيراً بمعاناة هذا الطفل وأراد إظهار التضامن معه ومع الشعب المغربي.

وقال رئيس النادي فلورنتينو بيريز في بيان: “نشعر بحزن عميق بسبب الخسائر في الأرواح والمعاناة الناجمة عن الزلزال الذي ضرب المغرب. ونود أن نعرب عن تعازينا ودعمنا للضحايا وأسرهم. ونريد أيضاً المساهمة في جهود التعافي وإعادة الإعمار بأي طريقة ممكنة”.

وأطلق النادي حملةً للبحث عن الطفل المغربي عبد الرحيم، الذي ظهر في مقطع مصور وهو يرتدي قميص ريال مدريد ويتحدث عن فقدان كل أفراد أسرته بسبب الزلزال، أثار المقطع تعاطفاً واسعاً في إسبانيا، خاصةً بين مشجعي ريال مدريد.

قال النادي إنه سيوفر لعبد الرحيم التعليم والرعاية الصحية وفرصة لتحقيق حلم والده الراحل في أن يصبح مدرساً أو طبيباً. وأنه اتصل بالسلطات المغربية والعديد من المنظمات الإنسانية للمساعدة في البحث عنه.

لاقت مبادرة النادي استحسان العديد من المشجعين واللاعبين والمشاهير، الذين عبروا عن إعجابهم واحترامهم لهذه اللفتة.

ويعتبر الزلزال الذي ضرب المغرب ليلة الجمعة 8 أيلول/سبتمبر 2023 الأعنف الذي يضرب البلاد منذ قرن، حيث أسفر عن وفاة أكثر من 2900 شخص وإصابة آلاف آخرين. كما تسبب في أضرار جسيمة بالمباني والبنية التحتية ومواقع عديدة مدرجة على قوائم التراث الثقافي العالمي. فيما أعلنت الحكومة المغربية حالة الطوارئ وطلبت المساعدة الدولية.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top