تابعوا الدنيا حلوة على:

رنيم الوليلي طريق لا ينتهي من الإنجاز

تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
1.4K
اعجاب
اعجاب
2.5K
حب
حب
5.5K

بعد باع طويل وألقاب وميداليات محلية وعالمية، وبدون سابق إنذار اعتزلت بطلة الإسكواش رنيم الوليلي في ٢٠٢٠ اللعب نهائيا.

 تبلغ رنيم من العمر 33 عاما توجت في أكتوبر 2019 ببطولة “سان فرانسسكو للإسكواش” وهي لاعبة وادي دجلة والمصنفة الأولى عالميا لسيدات الإسكواش، ببطولة “أوراكل نت سويت” سان فرانسيسكو، والتي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

حققت رنيم، كلًا من بطولة بريطانيا للإسكواش 6 مرات وبطولة Wispa 5 مرات وبطولة CIMB الماليزية المفتوحة عام 2012 وبطولة العالم للإسكواش للفرق المختلفة 2011، وبطولة العالم للإسكواش للسيدات 2009.

كما فازت الوليلي بكل من بطولة أبطال أوروبا و”ويندي سيتي المفتوحة” و”بطولة الإسكندرية الدولية للإسكواش للسيدات”، و”بطولة مصر الجديدة المفتوحة 2009 وبطولة العالم للناشئين عامي 2005 و2007″.

وتوجت رنيم بـ”جائزة أفضل لاعب” من الاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش PSA عام 2015 و”جائزة أفضل لاعب” في بطولة Wispa عام 2011 والميدالية الذهبية في “دورة الألعاب العربية” في العام نفسه.

وصنفت رنيم في المرتبة الثانية عالميًا بالإسكواش عام 2012، كما توجت بلقب بطولة العالم لأول مرة في تاريخها، بعد الفوز على مواطنتها وبطلة العالم نور الشربيني 2017.

وكانت رنيم أول امرأة مصرية تحتل صدارة التصنيف العالمي للإسكواش.

وفي مارس عام ٢٠٢٠ كان آخر الألقاب والجوائز التي حظيت بها رنيم وذلك بعد أن أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حصول مصر على رقم قياسي جديد لأول زوجين يحققان بطولة العالم للإسكواش، والتي حققها كل من بطل العالم لعام ٢٠٢٠ طارق مؤمن، وزوجته رنيم الوليلي التي حازت على لقبها في العام 2017.

نجحت الوليلي خلال مسيرتها بإنهاء هيمنة 9 أعوام من الاستحواذ على التصنيف الأول للاعبة “نيكول دايفد” عام 2015، لتصبح أول مصرية في أي رياضة تصنّف الأولى عالمياً.

 

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top