تابعوا الدنيا حلوة على:

آلاف المصابيح والفوانيس تزين شوارع لندن احتفالاً بقدوم شهر رمضان

تزين شوارع لندن احتفالاً بقدوم شهر رمضان
تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
6.4K
اعجاب
اعجاب
5.4K
حب
حب
7.1K

بدأ شهر رمضان، شهر الصيام عند المسلمين في جميع أنحاء العالم، للاحتفال بهذه المناسبة، زينت العاصمة البريطانية لندن شوارعها بالأضواء لأول مرة على الإطلاق.

قام عمدة لندن صادق خان بالإشراف على تهيئة 30 ألف مصباح موجودين في شارع كوفنتري، الذي يعتبر من أكثر الشوارع شعبية في المدينة. كما تم في نفس الشارع تعليق لافتة ضوئية كتب عليها باللغة الإنكليزية “رمضان سعيد”، إلى جانب الفوانيس والنجوم والأقمار.

تزين شوارع لندن احتفالاً بقدوم شهر رمضان

وشكر خان الجالية المسلمة في لندن، التي يبلغ عدد أفرادها 1.28 مليون نسمة وفقاً لآخر إحصاء، على مساهمتهم ودورهم الفاعل في هذه المدينة، وعلى إظهار قيم التسامح والرحمة فيها. وتمنى لهم رمضان مبارك.

كما يتم التخطيط لفعاليات وأنشطة أخرى في جميع أنحاء لندن للاحتفال بشهر رمضان. على سبيل المثال، سيتم تنظيم إفطار مفتوح في متحف فيكتوريا داخل خيمة على شكل مسجد، ومن المقرر أن يستضيف نادي تشيلسي إفطاراً بملعبه في ستامفورد بريدج في 26 مارس، وهي المرة الأولى التي يقوم فيها نادٍ يلعب في الدوري الإنكليزي الممتاز بذلك.

تزين شوارع لندن احتفالاً بقدوم شهر رمضان

بالإضافة إلى ذلك، أصدرت دار صك العملة الملكية، وهي أقدم مؤسسة تصنع العملات المعدنية في المملكة المتحدة، سبائك ذهبية للجالية المسلمة في بريطانيا عليها صورة الكعبة.

سبيكة ذهبية للجالية المسلمة في بريطانيا عليها صورة الكعبة

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top