تابعوا الدنيا حلوة على:

ابن البوّاب يتخرج من الجامعة الأميركية

تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
0
اعجاب
اعجاب
0
حب
حب
0

قدّم الطالب في الجامعة الأميركية في بيروت، إيلي خوند، نموذجاً استثنائياً للنجاح، حين كشف في حفلة تخرجه عن انه ابن بوّاب ومدبرة منزل، وحاز على منحة تعليمية من الجامعة الاميركية أتاحت له تحصيل دراسته في واحدة من أهم وأعرق الجامعات في لبنان.

خوند، أعلن خلال حفلة تخرجه أمام الملأ أنه يتحدر من أسرة فقيرة، ويعمل والده بواباً في إحدى المدارس، ما وفر له التعليم المجاني فيها. وقال إن الجامعة الأميركية وفرت له فرصة لاستكمال تحصيله الدراسي من خلال برامجها للمساعدات الاجتماعية والمنح للمتفوقين.

اشتعل حفل التخرج بالتصفيق لهذا النموذج الاستثنائي من المثابرة والطموح. فالشاب الذي لم تقف ظروفه الاجتماعية حائلاً دون استكمال دراسته، ظهر مختلفاً عن أترابه من الخريجين، وبعضهم من أبناء سياسيين ومسؤولين أو من كبار المستثمرين ورجال الأعمال، بالنظر إلى أن الجامعة معروفة بمستواها الأكاديمي وأقساطها المرتفعة، وبأنها وجهة أساسية لطبقة اجتماعية ميسورة.

وفرت الجامعة له الظروف لتحصيله الدراسي.. لم يقف مدخول عائلته المادي حائلاً أمام طموحه. ساهمت الجامعة في تمكينه علمياً، وهي نقطة مضيئة تُسجل لها، كما لإصرار الطالب خوند على تغيير حياته الاجتماعية من خلال تحصيل علمي يمكن أن يغير في مستواه ومستوى عائلته المعيشي.
لإيلي تحية على إرادته القوية وإصراره للوصول في عصر تكثُر فيه المغريات.
ولوالدَي إيلي تحية من القلب على هذه التربية، وهذا الفخر العظيم الذي أشعرَنا به ابنهما
شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top