تابعوا الدنيا حلوة على:

إنقاذ قطة علقت في محطة مترو بالقاهرة

إنقاذ قطة علقت في محطة مترو بالقاهرة
تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
7.8K
اعجاب
اعجاب
6.5K
حب
حب
6.2K

أنقذت قوات الحماية المدنية في العاصمة المصرية القاهرة قطة كانت عالقة في محطة مترو أنفاق عبده باشا، وذلك بعد انتشار صور لها على وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث قام بعض الأشخاص بالتقاط الصور للقطة ونشرها على فيسبوك، تظهر هذه الصور القطة على قضبان القطار وتبدو عاجزة عن القفز بعيداً عن القضبان بسبب ارتفاع الحافة.

إنقاذ قطة علقت في محطة مترو بالقاهرة

أثارت الصور تعاطفا كبيراً بين الناس وخاصةً محبي الحيوانات، الذين علقوا عليها ونشروها ودعو السلطات إلى التدخل لإنقاذ القطة قبل أن تموت دهساً تحت عجلات إحدى القطارات أو صعقاً بالكهرباء.

بالفعل، استجابت إدارة الحماية المدنية لدعوات الناس، وتم قطع التيار الكهربائي بالكامل عن المنطقة التي تتواجد فيها القطة، ثم أخرجت بأمان.

قام رجال الدفاع المدني بإجراء فحص للقطة وتبين أنها في حالة جيدة ولا تعاني من أي إصابة، لكنها تعاني من الجوع والجفاف لأنها بقيت عالقة لمدة 8 أيام.

إنقاذ قطة علقت في محطة مترو بالقاهرة

أرسلت القطة إلى جمعية تعنى بالرفق بالحيوان، حيث سيتم الاعتناء بها حتى تعود إلى طبيعتها، ثم ستعرض للتبني من أجل العثور على منزل جديد يؤويها.

شكرت إدارة الحماية المدنية الأشخاص الذين التقطوا صور القطة وشاركوها على فيسبوك، كما شكروا الجمهور الذي أظهر قلقه ودعمه للقطة. كما حثوا الناس على مساعدة الحيوانات وتقديم الدعم لها في الأماكن العامة وإبعادها عن الأماكن الخطرة مثل محطات المترو.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top