تابعوا الدنيا حلوة على:

أسرة سعودية تخلد ذكرى ابنها بمبادرة لذوي الاحتياجات الخاصة

تفاعل مع هذه المقالة
دعم
دعم
5.7K
اعجاب
اعجاب
6.6K
حب
حب
6.9K

أسرة سعودية تخلد اسم ابنها الذي رحل عن الدنيا في سن مبكرة، وتحول مأساتها إلى مشروع خيري يسعد قلوب ذوي الاحتياجات الخاصة. هذه هي قصة “مغامرات عبود”، المبادرة التي أطلقتها هتاف، خالة عبدالله الذي توفي في حادث سير عام 2022.

عبدالله كان شاباً محباً للحياة والمغامرة، لكن مصيره كان قاسياً، وخسرته أسرته وأصدقاؤه في عمر 26 سنة، لكن هتاف، خالة عبدالله، لم تستسلم للحزن واليأس. بل قررت أن تكرم ذكرى ابن أختها بطريقة مميزة. وأطلقت مبادرة باسم مغامرات عبود، تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقدم لهم فرصة للاستمتاع بالحياة والتعبير عن أنفسهم.

المبادرة تتضمن نشاطات مختلفة لذوي الاحتياجات الخاصة، مثل الرسم والموسيقى والألعاب. وتتضمن تعليم أهالي ذوي الاحتياجات الخاصة كيفية التعامل مع أبنائهم ورعايتهم بشكل صحيح. المبادرة تستقبل جميع فئات ذوي الإعاقة، سواء كانت حركية أو ذهنية أو نفسية. وتسعى إلى إبراز جانب الإنسانية والتضامن في المجتمع، وإلى نشر رسالة التفاؤل والأمل.

حتى الآن، استقبلت هذه المبادرة أكثر من 50 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحظيت بإشادة ودعم من الكثيرين. تريد الأسرة أن تستقبل مزيداً من ذوي الاحتياجات الخاصة في المستقبل، وأن توسع نطاق المبادرة لتشمل مناطق أخرى. لتجعل اسم عبدالله حياً في قلوب الناس، وأن تحقق أحلامه التي لم يتمكن من تحقيقها. وأن تكون مثالاً للصبر والإيجابية في مواجهة المصائب، وسبباً في رسم الابتسامة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة.

شارك:

إن أعجبك أي مقال وترغب بالمساعدة، يمكنك التواصل مع العديد من الجمعيات الخيرية في الوطن العربي

 دنيا حلوة لاتتحمل أي مسؤولية عن هذه الجمعيات وينصح التأكد قبل التبرع لأي منها 

Scroll to Top